کد مطلب:306529 شنبه 1 فروردين 1394 آمار بازدید:270

هدیة السماء لخدیجة الکبری


.. كانت انفاس فاطمة تكاد ان تختنق لشدة بكائها علی فراق اُمها و هی ما تزال قائمة بجنب القبر، تهمس فیه، و كان فؤادها كأنه نار ملتهبة و عبرات تستفیق كلما وجلت قلیلاً عن البكاء.

و ما كان لابیها ان یمنعها لانه عارف بقلب ابنته، و مدی الحزن الذی داهمها فما ابتدر منه، إلّا ان یرفعها الیه و یضمها الی صدره المحزون، المتدفق بالشجون عله یسدل علیها جزءاً من الراحة.

لكن صراخ فاطمة و انینها لیس بالهین علیه، و هو ینظر الی حبیبة فیری انفاسها تكاد ان تتقطع و حسراتها تزداد كل حین، فأشفق علیها و رفع رأسه الی السماء یطلب من اللَّه ان یصبرها بفیض رحمته..

.. فما ان دعی النبی حتی ان رأی ابنته ترمقه رمقة من بین عینیها المغرورقتین بالدموع و قد سكنت قلیلاً، و كأنها تحس بشی ء غار فی اعماقها فجلی جزءاً من حزنها.

فنظر نحوها الأب فرای النور ینبعث من اعماقها.. و سمع خفیف اجنحة جبرائیل تقترب منه، حتی صارت ترفرف فوق رأسه الشریف.. ثم قال بصوت حزن تمزجه غبطة:

«یا رسول اللَّه ان ربك یأمرك ان تقرأ علی فاطمة السلام، و تقول لها: اُمك فی بیت من قصب، كعابه من ذهب، و اعمدته من یاقوت أحمر، بین آسیة امرأة فرعون، و مریم بنت عمران».

..رفعت الزهراء برأسها الجمیل، و قد بانت علیها مسحة قبول و رضا، ثم اخذت اصابعها تجفف ما قد علق بها من الدموع والتراب.. وانفتحت اساریرها بالاستبشار، ثم مانئت تقول و قد علاها نوراً أبهراً:


«اللَّه هو السلام و منه السلام و إلیه یعود السلام».

(اللَّه) یا مولاتی ما اروع و أكمل هذه الكلمات التی تلفّظها لسانك العذب.

.. هدأت بنت الرسالة، سكن دمعها المعلق بمحجر العین، و تحول الی بشری لِما رأت من جلال و رفعة لاُمها عند ذاالعرش العظیم لكن؟!

هل یا تری فاطمة نسیت المها و حنینها الی اُم ترعاها؛ أم انها نسیت ما یعانی ابیها، و الاسلام مهدد مطارد و قد فقد ناصریه و هو بعد ما یزال فی بدایات الطریق فخلف جزءاً عظیماً و مهماً فیه.

هو عام سوف لن ینساه المسلمون ابداً، العام الذی رحل فیه أبوطالب و خدیجة، فكان المصاب الجلل الذی حل بالاسلام.

فلا تنسی كل هذا، لكنها سوف تحل محل هؤلاء كی یستمر انتشار دین الحق فی ارجاء العالم.. و تلك مهمة صعبة، لكن الزهراء بقوة ایمانها و شخصیتها سوف تقوم بهذا الدور الرسالی علی اكمل وجه فی انجاز ما قد صمّمت علیه.